تعويذة

أسباب عميقة ورئيسية في تكرار الشعور بالإنفصال عن ذاتك وعن الحياة :

١) المعتقدات الأساسية عن الذات والآخرين تغلبها السلبية وتكون مشوّهه بمشاعر منخفضة ومغلوطة مثل : ( انا غير محبوب ) ، ( انا غير جيد بما يكفي ) ، ( انا بدون قيمة ) ، ( انا خطأ ) ، ( علي ان أظل وحيداً ) ، ( انا فاشل وغير ممكن اصلاحي ) ..الخ

٢) صدمات الطفولة التي لم يتم حلّها مثل ( جرح الهجر / جرح الإهمال / جرح الرفض ) يستمر تأثيرها باللاواعي مسيطراً على دوافع وأفكار ومشاعر الشخص ويظل حبيساً لآثارها بدون وعي منه او استيعاب أن لها صلة فيما يشعر به في واقعه الحالي ظناً منه ان الماضي مضى وانتهى .

٣) الانفصال المشاعري عن قلبك بمعنى عدم وجود اتصال حقيقي بينك وبين صوت قلبك ومحاولتك دائماً في تجاهله وتجاهل اشاراته وتنبيهاته او الإعتقاد بأنه سبب ورطاتك العاطفية والمشاعرية .

٤) عدم وجود حدود صحية متزنة في علاقاتك بمعنى عدم قدرتك على التعبير عندما تتم معاملتك بشكل سيء بسبب خوفك من الآخرين او خوفك من عدم قبولهم لك عندما توضَح حدودك .

٥) الإنفصال عن ( المصدر ) وخالق هذا الكون لأسباب عميقه من أهمها الشعور بعدم الجدارة ان يحظى بهذا الاتصال او يستشعره وقد يعمّق الاستياء هذا الشعور ويزيد منه إذا تمكّن من صاحبه ويجعله يعتقد انه غير مسموع وغير مرغوب به ( حتى من الخالق ) .

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *