تعويذة

حرّر مشاعرك

اذا كنت تقرأ او تسمع دوماً نصيحة " حرّر مشاعرك " ولا تفهم المقصود منها او طريقة ذلك ، فضّل التغريدة سأُوجز طُرق بسيطة لتحرير المشاعر " السلبية " :

يكمن التحدي لدى الكثير من الأشخاص في التعرّف على ماهية الشعور الذي يراودهم .. كثيرين يشعرون بالإنزعاج والمشاعر السلبية دون إدراك حقيقي بمسمى مايحدث بداخلك

ولكنّ في الحقيقة تمييز الشعور هو أهم خطوة عليك معرفتها قبل السؤال عن كيفية تحريره

تعلّمنا ان الشخص الذي يُعبر عن شعور يتعرض للنبذ او يسمع لكلمات مثل : انت افضل من غيرك / اسكت / انت شخص مزعج / انت شخص حساس .. وهذا مادفع الكثير منا الى الإتجاه لقمع مشاعره بحثاً عن القبول والمحبة حتى تورطنا في دوامة مشاعرية لا نعلم ما الذي يحدث بداخلها ولا نعلم ماهو ألمنا فيها !

تتراكم المشاعر التي نتجاهلها ونقمعها بداخل اجسادنا مما يؤدي الى الشعور بالضغط النفسي والإرهاق والإستنزاف والشعور بإنعدام التوازن العاطفي والمرض الذي يظهر دون اي تفسير منطقي .. بسبب العلاقة السامة التي نشكّلها تراكمياً بين اجسادنا ومشاعرنا .. لذلك من أهم سبل تحرير المشاعر:

١) الاعتراف بها والتعبير عنها بالطريقة الصحيحة والسليمة وأن نتعرف على مشاعرنا ونقبلها عندما تأتي وتذهب بكل مرونة وبدون الحاجة الى الهرب منها او محاولة بثها أو اسقاطها على الآخرين لأنه اسلوب فوضوي وطفولي ..

٢) الشعور بمشاعرك التي تختزن بجسدك عندمت تشعر بضيق او غضب اسأل نفسك اين يوجد هذا الشعور في جسدي والهدف من ذلك هو ممارسة ( اليقظة المشاعرية ) بدون اصدار احكام فقط راقب مشاعرك عندما تحضر واشعر بها واسمح ان تكون موجوده هكذا ببساطة تقلل من معاناتك !

٣) التعبير عن المشاعر التي تراودك بعد الشعور بها والإنتباه اليها والهدف من ذلك نقل الشحنة الشعور من داخل جسدك الى خارجه لأن الشفاء الحقيقي يحدث عندما يتكامل العقل والجسد مع هذا الكون في الخارج وسُبل ذلك كثيرة ومتعددة اتساع هذا الكون سأشاركك بعضاً منها :

بعض طرق تحرير المشاعر بعد( اطلاق نية التشافي من خلالها ) :
- البكاء
- الصراخ في الوسادة
-السباحة
- ممارسة المشي او الركض لمسافات طويلة
-الرقص
- رياضة الملاكمة
- التنفس
-اليوقا
-ممارسة تقنيات تحرير المشاعر/ مثال : الثيتا - الريكي وغيرهم
- كتابة الامك ومخاوفك

٤) تخصيص وقت لممارسة الرعاية الذاتية لنفسة ورفع اهمية ذلك في حياتك اليومية للشعور بالإسترخاء والتوازن مُجدداً وشحن طاقتك ولذلك صور عدّة مثل : الخروج للطبيعة او لمكانك المُفضل ، ممارسة هواية تشبهك ، السفر ولو كان لمدة قصيرة ، اخذ حمام ساخن يعيد استرخاءك ، تقديم الهدايا لنفسك ..الخ

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *