تعويذة

خطوات عملية وفعّالة للتعافي من صدمات ( الطفولة ) :

من المهم جداً ان ندرك بأن تشافي الطفل الداخلي هو جزء من تاریخ وهویة أي شخص في هذه الحیاة ولا یوجد من لم یواجه او یعایش أي صدمة في طفولته مهما كانت في نظرك بسیطة او تافهه ! عند تشافي طفلك الداخلي تستطیع اختبار مشاعر النقاء والبراءة من جدید بدون الشعور بالخوف او العار ومن خلال... من أهم وابرز الطرق للتشافي واعادة الاتصال بهویة الطفل المصدوم بداخلنا :

1/ التحدث معه والإعتراف بوجوده بداخلك ومخاطبته بعبارات مثل : أنا أحبك / أنا أدعمك / أنا أحمیك / أنا اسامحك . یمكن تنمیة التواصل بینك وبینه من خلال التأمل )رح تجدون بالیوتیوب عدة مقاطع وتأملات تساعد على ذلك...

2/ ممارسة تقنیة المرآة : من خلال التحدیق بالمرآة لعدة دقائق ستلاحظ ان المشاعر والافكار السلبیة عن نفسك تبدأ بالظهور على السطح فقط راقبها بهدوء واسمح لها تعبر .. عندما تشعر انك اصبحت مستعد اخبر الجزء الهش بداخلك ) طفلك الداخلي ( كم انت تحبه وكم تشعر اتجاهه بالفخر وتثق فيه .

3/ انظر الى صورك وانت طفل وخاطب نسختك الطفلة بخطاب ایجابي وبّناء وحاول ان یكون لدیك صورة لك بمرحلة الطفولة مرئیة لك كل یوم .. حتى تتذكر هذا الجزء منك وتقبله كما هو دون تجاهله او اهماله .

4/ حاول تذ ّكر ماكنت تحب أن تفعله عندما كنت طف ًلا ویجلب لك السعادة وخصص وقتًا لممارسة وتضمینه في حیاتك كشخص بالغ ، هذه الممارسة ستجعلك تتصل بجانبك الطفل اتصال یجعلك تشعر بإستقرار اعلى..
تجاهل مشاعر العار او الخجل من ذلك او الاستخفاف برغبات طفلك ُكن اكثر انفتاحًا وتعاطفًا معه .


5/ خصص لك مكان آمن في المنزل لممارسة التأمل الصامت والتواصل مع طفلك الداخلي واستقبال الرسائل منه .. وسؤاله عن اكثر صدمة او شعور مؤرق له ثم تخّیل انك تحتضنه بنسختك البالغه وتطمئنه وتحتضنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *